أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
أخبار

هاكاثون ريادة الأعمال بالتعاون مع جامعة الخليج بهدف صقل المهارات الرقمية لدى الشباب

حرصا من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS) على تحقيق أهدافها التي تركز على تحفيز الطلبة والخريجين على الالتحاق بمجالات التكنولوجيا والابتكار، وتعزيز مهارات الثورة الصناعية الرابعة، نظمت المؤسسة مسابقة “هاكاثون ريادة الأعمال عبر تكنولوجيا الواقع الافتراضي (ميتافيرس– Metaverse)” بالتعاون مع مركز التعليم والتعلم والأبحاث التابع لجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) في الـفـترة مـا بـيـن 4 – 6 يوليو 2022. أقيم الهاكاثون بهدف تطوير وصقل المهارات الرقمية لدى الشباب في المجالات الرقمية سعيا نحو إيجاد حلول مناسبة لتحديات تطرحها المسابقة. ومحتوى الهاكاثون هو نتاج تعاون مثمر مع أحدث شركات تـكـنـولـوجيـا التعليم وتطوير المحـتوى التعـليمي الرقمي في سـنغافـورة.

والهاكاثون مسابقة تنافسية وتجربة تعليمية ذات محتوى إثرائي تعد الأولى من نوعـهـا في دولة الــكـويت، وطـبـقـت باستـخـدام تقنية الميتـافيرس لأول مرة على مستوى الكويت والمنــطـقة. اسـتــكـشف المشــاركـون مـن خـلال المسابقة الأدوات والبرامج والمهارات الرقمية بهدف تأهيلهم للنجاح في عالم الأعمال.

ودعت المؤسسة الشباب الذين تتراوح أعـمــارهـم بين 20 – 24 سنـة للتــسجـيـل في الهاكاثون من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني، وأقيم معسكر تدريبي لهم على مدار ثلاثة أيام، من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساءً. وحصل الفائزون في المراكز الثـلاثة الأولى على جـوائـز نقـديـة، كـمـا كُـرم جمـيع المشاركين في المسابقة بشهادة مشاركة عقب الانتهاء منها بنجاح.

هذا، وتهدف المؤسسة من هاكاثون ريادة الأعـمال إلى الاستـثمار في العـنصر البشري، وتعريف المشاركين بأفضل البرامج والمهارات الرقمـيـة المستـخـدمـة في الشركـات النـاشئة والـشـركـات التقنـيـة في جمـيع أنـحاء العالم، وكيفية الاستفادة من هذه الأدوات والتقنيات لمساعدتهم على الانخراط في التدريب المناسب الذي يمكّنهم من التطور في بيئة العمل.

تسوق لمجلتك المفضلة بأمان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى