أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
الطب وصحةالعلوم التطبيقية

معهد دسمان للسكري يفوز بجائزة فريق عمل الأمم المتحدة المشترك للوقاية من الأمراض غير المعدية

بعد دراسة متأنية أجراها فريق عمل الأمم المتحدة المشترك بين الوكالات المعنية بالوقاية من الأمراض غير المعدية (NCDs)، وتقديراً للجهود المستمرة لمعهد دسمان للسكري، وهو أحد المراكز التابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، اختير المعهد لنيل الجائزة الدولية المرموقة التي يمنحها الفريق لعام 2021. وهذه الجائزة هي ثمرة شهور من العمل الدؤوب مع وزارة الصحة لتطوير سجل وطني لمرض السكري، إضافة إلى مساهمات المعهد المشهودة في الوقاية من مرض السكري وعلاجه وعلاج مضاعفاته، وكذلك السمنة.
أعلن مؤخرًا فوز المعهد بهذه الجائزة المهمة التي تُضاف إلى سجله الثري من التكريمات والجوائز والإنجازات التي حققها، خلال اجتماع مجموعات العمل بمناسبة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.
من جانبه، أعرب الدكتور قيس الدويري، المدير العام لمعهد دسمان للسكري، عن فخره لفوز المعهد بهذه الجائزة، قائلاً: “هذه الجائزة هي وسام دولي آخر يحرزه المعهد، وهذه الجائزة تحثنا على أن نطمح ونسعى إلى بذل المزيد؛ لأن نبذل قصارى جهدنا وكل ما لدينا من طاقة وخبرات لإحراز مزيد من التقدم في المجالات الطبية والبحثية والتوعوية لما يحقق النفع لوطننا الحبيب”.
وأضاف الدكتور الدويري “أغتنم هذه الفرصة لأعبر عن جزيل امتناننا لمنظمة الصحة العالمية لثقتهم في المعهد ولشراكتهم معنا، وكذلك جزيل الشكر للدكتور خالد الفاضل، المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي وأعضاء مجلس إدارتها على دعم المؤسسة والتمويل المستمر الذي تقدمه للمعهد منذ تأسيسه وحتى اليوم، وللدعم الذي تقدمه المؤسسة لدفع عجلة العلم والبحث والتطوير”.
يذكر أن المعهد حقق تقدمًا كبيرًا ولاسيما في مجال البحث العلمي، ونشر عددًا كبيرًا من الدراسات في مجلات عالمية مرموقة وبالتعاون مع مؤسسات رائدة في العالم. ويركز المعهد على البحث العلمي الذي يسير جنباً إلى جنب مع الخدمات التي يقدمها، مثل العلاج في مختلف تخصصات مضاعفات مرض السكري إضافة إلى التوعية والتدريب على مستوى متقدم ومتكامل.

تسوق لمجلتك المفضلة بأمان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى